قصص اطفال

قصة قصيرة عن رحلة مع عائلتي

ADVERTISEMENT

إن السفر مع العائلة يعد من أمتع الأوقات التي يمكن أن يقضيها الأطفال، وله أيضًا الكثير من الفوائد فهو يساعد أفراد الأسرة في التقرب من بعضهم البعض وتجعلهم يشعرون بالدفء والاطمئنان، كما أنه يفيد الأطفال في تعلم معلومات جديدة وتحسبن قدرتهم على التكيف الاجتماعي.

قصة قصير عن رحلة مع عائلتي

في إجازة الصيف ذهب سراج مع عائلته إلى مدينة الألعاب، وقد لعب سراج كثيرًا بالعديد من الألعاب الممتعة، ولكن بعض الألعاب كانت مخيفة مثل لعبة الصاروخ والتي تنطلق بسرعة كبيرة لمسافة عدة أمتار ثم تهبط فجأة.

وبالرغم من أن محمود أخو سراج أصر على ركوبها وقد حاول أن يقنع سراج أن يصعد معه لتلك اللعبة لكن سراج رفض لأنه كان يخشى المرتفعات، وعندما بدأت اللعبة في العمل كان الجميع يصرخون بشدة وحتى محمود أخو سراج كان يصرخ بقوة، وهذا زاد خوف سراج.

لكن بعد أن توقفت اللعبة وهبط محمود أخبر سراج أنه استمتع كثيرًا، وأنه يريد أن يكرر تلك اللعبة مرة أخرى، وقد فرح سراج أن أخيه قد استمتع باللعب.

كما دخلت الأسرة دخل إلى بيت الرعب وقد استمتعوا كثيرًا بالداخل، واشترى سراج هدايا كثيرة لنفسه ولأصدقائه من مدينة الألعاب، وقد تناولت الأسرة الطعام في أحد المطاعم الموجودة داخل المدينة، وكان الطعام لذيذًا.

أيضًا فإن والد سراج قد اشترى لهم الحلوى والمثلجات بعد تناول الطعام، وقد استمتع سراج كثيرًا، وبالرغم من أنه شعر بالتعب والإرهاق في نهاية اليوم، إلا أنه طلب من والده أن يكرر تلك الرحلة مرة أخرى، وقد وعده والده بتكرارها مرة أخرى.

قصة رحلتي لجزيرة بالي

أسمي أحمد وأنا شاب أعشق السفر والمغامرات لأن السفر يجعلني أطلع على ثقافات جديدة وأتعلم مهارات مختلفة وأواجه تحديات مختلفة، وقد سافرت كثيرًا مع أسرتي، وزرنا العديد من البلدان، وقد احتفظت بالكثير من الصور الفوتوغرافية لتذكرنا بتلك الرحلات الرائعة.

وفي أحد الأيام كنت أتصفح ألبوم الصور لأتذكر رحلتنا إلى جزيرة بالي الساحرة، وتذكرت كيف أني كنت أجلس بجوار النافذة في الطائرة، وعندما اقتربنا من بالي وجدت أنها مدينة رائعة بها أشجار خضراء كثيرة.

وقد كان الفندق الذي أقمنا فيه نظيف ومريح، وقد تناولنا مجموعة من الأطعمة الإندونيسية التقليدية الرائعة في مطعم الفندق، لكني لا أتذكر أسمائها، ولكني أتذكر أنني استمتعت كثيرًا بتناول الطعام، وقد استمتعت بمشاهدة حقول زراعة الأرز التي كانت قريبة من أماكن إقامتنا.

أيضًا فإن والدي قد اصطحبنا لمشاهدة القرود، لكن القرد قد اختطف الكاب الذي كنت أضعه على رأسي وهرب.

وقد ذهبنا لمدينة أخرى داخل الجزيرة للاستمتاع بالشاطئ، ومن الأمور المميزة التي أعجبتني في تلك الرحلة الشلالات الموجودة في الجزيرة حيث استمتعت برؤية الشلالات لأول مرة في حياتي، وبالرغم من أني لا أتذكر أسماء المدن التي زرناها في بالي، لكني أتذكر أنني استمتعت كثيرًا أنا وإخوتي بتلك الرحلة، وأفكر بزيارتها مرة أخرى.

قصة رحلة عائلية إلى البحر

في الصيف الماضي  ذهبت إلى الشاطئ مع عائلتي، حيث يمتلك والدي منزل كبير على الشاطئ، وقد كان معي في تلك الرحلة عائلتي بأكملها وعدد قليل من الأصدقاء.

وقد ذهبنا في نهاية الصيف، لكن  كان لا يزال الطقس لطيفًا ودافئًا على الشاطئ، وقد استغرق الأمر 3 ساعات للقيادة من بيتنا في المدينة إلى منزل الشاطئ ولكن الأمر كان يستحق ذلك.

وقد بقينا هناك لمدة أسبوع، وكان الشاطئ يبعد فقط حوالي 5 دقائق سيرا على الأقدام من باب منزلنا، ولذلك كنت أذهب إلى الشاطئ للسباحة كل يوم تقريبًا.

وفي الليل كنا نخرج لنجلس على الشاطئ ونسير وكان الناس يلعبون بطائرات ورقية ويركلون كرة القدم على الشاطئ، أيضًا قبل رحيلنا بيوم واحد ذهبت مع ابن عمي لنصطاد السمك، في منطقة بها صخور وبعيدة عن الأشخاص الذين يسبحون، حيث جلسنا وقمنا بإلقاء حبال الصيد، وقد جلسنا لمدة ساعتين تقريبًا دون أن نصطاد أي شيء.

لكن عندما كنا على وشك المغادرة شعرت بشد الحبل، فقمت بشد الحبل برفق، ثم قمت بسحب خيط الصيد خارج الماء ووجدت به سمكة كبيرة، وقد فرحت كثيرًا وطلبت من ابن عمي أن يلتقط لي صورة مع السمكة.

ثم عدنا لمنزل الشاطئ ونحن سعداء، وجلسنا جميعًا نتحدث عن تلك السمكة وقد أعد والدي حفلة شواء ممتعة، لكننا للأسف عدنا لمنزلنا في صباح اليوم التالي، لكني قمت بوضع صورتي مع السمكة في إطار بجوار سريري لتذكرني دائمًا بتلك الرحلة الرائعة.

قصة رحلة إلى معالم وطني الحبيب

في نهاية الأسبوع أخبرنا والدي أننا سوف نذهب في رحلة قصيرة إلى مدينة العلا لنتعرف على الأماكن التاريخية والسياحية في بلدنا الحبيب.

وقد قام أبي بحجز تذاكر ووضع برنامج للرحلة قبل أن نسافر، ولأن المسافة من الرياض إلى العلا طويلة وتستغرق حوالي 10 ساعات بالسيارة فقد سافرنا بالطائرة واستغرقت الرحلة أقل من ساعتين.

وبعد الوصول قمنا بزيارة البلدة القديمة بالعلا ووجدنا أهالي العلا يستقبلون الزوار بالبخور والتمر بأنواعه المختلفة وقد شكرناهم كثيرًا على حسن ضيافتهم واستقبالهم.

وقد تجولنا في البلدة والتي تتكون من مجموعة من المنازل التاريخية القديمة لسكان العلا والتي يزيد عمرها عن 700 عام وقد أخبرنا المرشد الذي اصطحبنا بالرحلة أن الهيئة الملكية قد أعادت ترميم تلك المنازل التي تعبر عن تاريخ وتراث أهالي العلا.

وقد استمتعت كثيرًا برؤية تلك المنازل الطينية البسيطة، كما شاهدنا الطنطورة وهي الساعة الشمسية القديمة التي كان يستخدمها أهالي العلا قديمًا.

أيضًا في نفس الرحلة قمنا بزيارة قلعة العلا والتي تقع في أعلى جبل بوسط المدينة، وقد عرفت أن تلك القلعة تم إنشاؤها في القرن السادس قبل الميلاد لحماية سكان العلا، وقد صعدنا الكثير من السلالم الصخرية حتى نصل للقلعة.

وقد استمتعنا كثيرًا بمشاهدة البلدة القديمة من أعلى القلعة، كما شاهدنا أيضًا مجموعة من مزارع النخيل الرائعة، ثم عدنا بعد ذلك للمنتجع الذي نسكن فيه، وقد كانت الأجواء جميلة والمناظر أكثر من رائعة وجعلتنا جميعًا نشعر بالسعادة والفخر ببلدنا الحبيب.

أيضًا خلال الرحلة شاهدنا جبل الفيل وعرفنا أنه من أهم الأماكن التي يقصدها الزوار في العلا، كما زرنا بعض المنتجعات المليئة بأشجار الحمضيات، وقد قمنا أنا وإخوتي بقطف ثمار الحمضيات من الأشجار وقد استمتعنا كثيرًا بتلك التجربة.

كما شاهدنا مجموعة من الصخور المتقاربة الرائعة، كما زرنا مدائن صالح وهي إحدى أهم الأماكن الآثرية القديمة في وطننا الحبيب.

بعد انتهاء الرحلة وعودتنا للمنزل كنا جميعًا سعداء وقد شكرنا أبي كثيرًا لأنه اصطحبنا في تلك الرحلة لنتعرف على تاريخ وحضارة وطننا الحبيب.