ادبفنون

شخصيات بوكو نو هيرو الشريرة

ما هي سلسلة بوكو نو هيرو

تدور أحداث سلسلة أكاديمية بطلي أو أكاديمية بوكو نو هيرو الشهيرة في عالم يمتلك فيه 80% من السكان قوى خارقة للطبيعة، ونتيجة هذه القوى الخارقة ينشب صراع طويل بين الأبطال الخارقين والأشرار الخارقين، وتتركز القصة بشكل أساسي حول ايزوكو ميدوريا Izuku Midoriya، وهو فتى ولد بدون كويرك (قوة خارقة) لكنه يحلم بأن يصبح بطلًا حقيقيًا في يوم من الأيام، تتحقق أمنية ايزوكو عندما يمنحه مثله الأعلى البطل المشهور أول مايت All Might القوة الخارقة الخاصة به، وهذا الأمر يسمح لايزوكو بأن يصبح أحد الأبطال الخارقين.

شخصيات بوكو نو هيرو

كان العامل الأساسي في نجاح سلسلة أكاديمية بوكو نو هيرو هو موهبة فنان المانغا الياباني الكاتب كوهي هوريكوشي، حيث أبدع في بناء ورسم الشخصيات في السلسلة لتبدو كل شخصية من شخصيات بوكو نو هيرو فريدة ومميزة، ابتكر كوهي هوريكوشي مجموعة من أفضل الشخصيات في عالم الأبطال الخارقين بالإضافة إلى بعض الشخصيات الشريرة بالتأكيد.[1]

عالم بوكو نو هيرو هو عالم مليء بالأبطال والأشرار، وبينما يسعى الأبطال من أجل الحفاظ على التوازن في العالم ، يبذل الأشرار قصارى جهدهم في تدمير هذا العالم ومحاربة الأبطال، وذلك في صراع مستمر بين الخير والشر، يختلف الأشرار في بوكو نو هيرو بشكل خاص في الشر والنية، واستنادًا إلى حقيقة أنه لا يوجد خير مطلق ولا شر مطلق، نجد بعض الأشرار لديهم أحلام ويختارون طريق الشر كوسيلة وليس كغاية من أجل تحقيق أحلامهم، بينما يكون الشر هو غاية البعض الآخر الذي لا يضمر سوى النوايا السيئة تجاه سكان هذا العالم.

شهدت القصة صعود وسقوط بعض الشخصيات الشريرة المهمة في السلسلة، بعض هذه الشخصيات كانت قوية للغاية لدرجة أن مجرد ذكر أسماء هذه الشخصيات كان يثير الرعب والخوف.[2]

شخصيات بوكو نو هيرو الشريرة بالترتيب

فيما يلي قائمة الأشرار الرئيسيين في أكاديمية بوكو نو هيرو من الأقل إلى الأكثر شرًا.

  • جنتل كريمينال Gentle Criminal

يتمتع جنتل كريمينال بقدرة خارقة على جعل الأشياء مرنة من خلال التلاعب بجزيئاتها، إلا أنه يتجنب التورط في أعمال غير نبيلة وذلك بسبب افتقاره للشجاعة والذكاء، على الرغم من أن جنتل كريمينال يطمح أن يكون شريرًا كبيرًا واثقًا من قدراته، إلا أنه لا يسعى إلى تحقيق أحلامه الخاصة نتيجة قواعده الأخلاقية المذبذبة، لحسن حظه، فإن لا برافا المفكر هو شريكه.

شخصية توايس معروفة بذكائها المتدني، على الرغم من أن توايس يمتلك قوة خارقة في مجال الاستنساخ حيث يستطيع استنساخ شخصيات متعددة، إلا أن هذه القوة هي التي جعلته غير مستقر عقليًا، بسبب أزمة الهوية هذه، يمكن أن يقوم توايس بأفعال ذكية في وقت وأفعال أخرى سخيفة في وقت آخر.

  • هيميكو توغا Himiko Toga

من السهل الانخداع بشخصية هيميكو توغا، ولكنها في الحقيقة ليست سوى شخصية شريرة وقاتلة بدم بارد مدفوعة بدوافعها الداخلية، على عكس معظم شخصيات بوكو نو هيرو، فإن قدرات توغا غير محصورة في مهارة واحدة فقط، بدلًا من ذلك، تملك توغا عددًا من القوى الخارقة التي تسمح لها بالانتقال بين التجسس والقتال، وهذا ما يجعلها من أقوى الشخصيات الشريرة المنافسة للأبطال الخارقين.

  • مستر كومبرس Mr Compress

مستر كومبرس من أذكى الشخصيات الشريرة في بوكو نو هيرو، كونه ساحرًا سابقًا، فهو قادر على القيام بمجموعة من الحيل المخادعة للهروب من أي موقف تقريبًا، وهو يعد شخصية شريرة فكرية تستخدم الأفكار والحيل في مواجهاتها مع الأعداء.

كما يقول المثل: من شابه أباه فما ظلم، إن شخصية دابي تشبه كثيرًا شخصية إنديفور، فهو مقاتل ذو مهارات ممتازة يحرص دائمًا على معرفة نقاط القوة والضعف عند أعدائه، وهو معروف أيضًا بمهارته في شن حروب نفسية على أعدائه أثناء القتال، يعرف دابي جيدًا أن الكويرك الخاص به يمكن أن يؤذي جسده بمرور الوقت، لذلك فهو يقوم بإجراء محادثات مع العدو أثناء عملية الشفاء، وهو أيضًا مخطط صبور وذكي.

  • كوروجيري Kurogiri

تسمح القوة الخارقة الخاصة بكوروجيري بتغيير مكان أصدقائه وأعدائه إلى أي مكان يختاره، وقد ساعدته هذ القوة الخارقة كثيرًا في صراعاته مع أعدائه، وهو أحد أعضاء فريق تومورو سيجاراكي الشرير، وعلى الرغم من قوة وذكاء كوروجيري التي لا يمكن إنكارها، فهو في الواقع نومو مسؤول عن حماية تومورو سيجاراكي خليفة أول فور ون.

يمتلك ناين مهارات قيادية لا يضاهيها أحد، على الرغم من أن قوة ناين الخارقة لم يتم الكشف عنها بشكل كامل، إلا أنه من المعروف أن ناين يمتلك القدرة على سرقة الكويرك تمامًا مثل أول فور ون، وهذا ما يجعله من الشخصيات الشريرة القوية جدًا كما لديه قوى أخرى أيضًا تمكنه من إصدار إشعاع من يديه.

ما يجعل هذا الشرير هو واحد من أقوى الأشرار في عالم أكاديمية بوكو نو هيرو هو ليس القوة الخارقة، على الرغم من أن القوة الخارقة التي يتمتع بها شديدة للغاية، وإنما ذكائه ودهائه، حيث يلجأ ستاين إلى الحيل المخادعة مثل التوجيه الخاطئ للأعداء والتلاعب بالبيئة من أجل زيادة فرص الفوز لديه، علاوًة على ذلك، يظهر ستاين أيضًا إراقة دماء زائفة من أجل بث الخوف والهلع في أعدائه.

  • كاي شيساكي Kai Chisaki

أحد القوى الخارقة التي يمتلكها كاي شيساكي هي العقار المدمر الذي اخترعه بنفسه، وإلى جانب ذلك، يستطيع شيساكي الهروب من العقوبة عن طريق إخفاء دليل جرائمه، باستخدام القوة الخارقة الخاصة به يستطيع تفكيك جثث الضحايا وإزالة كل الأدلة التي قد تشير إليه ومن ثم إعادتها دون أي علامات تدينه.

  • تومورو سيجاراكي Tomura Shigaraki

يمتلك سيجاراكي، خليفة أول فور ون، هدف واحد فقط هو تدمير المجتمع عن طريق قتل رمز السلام أول مايت، ومن ثم إنشاء مجتمع جديد بقيادته، وعلى الرغم من أن الكويرك الخاص به كاف لهزيمة أقوى الأعداء، فإن ذكاء سيجاراكي خلال القتال يسمح له بالبقاء متقدمًا خطوة طوال الوقت.

  • كيوداي جاراكي Kyudai Garaki

على الرغم من عدم معرفة الكثير عن كيوداي جاراكي، إلا أن أفعاله الشريرة كان لها تأثير كبير على حياة جميع شخصيات بوكو نو هيرو، يتمتع كيوداي بذكاء خارق وهو خادم مخلص لأول فور ون، كما أنه المسؤول عن إنشاء جيش نومو الخاص بأول فور ون، على الرغم من أن القوة الخارقة الخاصة به غير معروفة بشكل واضح، إلا أنها منحته عمر طويل بشكل غير طبيعي.

  • أول فور ون All For One

في حين أن قدرات سرقة الكويرك الخاصة بأول فور ون لا تحتاج إلى شرح، فإن ذكاء وعبقرية أول فور ون غالبًا ما تمر دون ملاحظة أحد بسبب القوة الشديدة التي يتمتع بها، حيث يعتبر أول فور ون الشخصية الشريرة رقم واحد في بوكو نو هيرو، وهو المنافس للبطل الخارق أول مايت نظرًا للقوة الشديدة والإمكانات اللامحدودة التي يتمتع بها نتيجة استحواذه على العديد من القوى الخارقة.[3]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Instaraby