قصص رعب

قصة تمثال الرخام | قصص

ADVERTISEMENT

بعد زواجي ، قررنا أنا وزوجتي قضاء شهر العسل في أيرلندا واستأجرنا كوخً صغير في قرية ريفية في جنوب البلد ، كان الكوخ هو عبارة عن بناء من الحجر مع أربع غرف فقط وتم تغطية الجدران بشجر اللبلاب ، كان المنزل المثالي للإقامة لمدة شهر واحد .

وكان صاحبة الكوخ امرأة محلية تدعى السيدة غورمان ، جاءت كل يوم لتكون بمثابة مدبرة منزلنا ، وطبخ العشاء والتنظيف كانت ودودة للغاية معنا ، وكان هناك كنيسة كبيرة وحيدة في مكان قريب ، وكنا نحب الذهاب إلى هناك في المساء ، عندما كان الضوء يتلاشى من الطريق المؤدي إلى الكنيسة ، كان هذا هو الطريق الذي استخدموه قبل سنوات لنقل الجثث للدفن .

في زاوية واحدة من الكنيسة ، إلى يمين المذبح ، كان هناك تمثال رخامي رمادي كان لفارس يمسك سيفًا كبيرًا ، ويبدو أن هذا تمثال الرخام محاط بتوهج غريب ، لم يعرف أحد اسم الفارس ، لكنهم قالوا عنه إنه رجل شرير للغاية ، كان مذنبًا بأفعال خبيثة لدرجة أنه لعن من قبل الله ، علمنا بعد ذلك أن المنزل الذي كنا نعيش فيه ، كان مكان منزله القديم .

في الأسبوعين الأولين من شهر العسل ، كان كل شيء جميل ، كنت أرسم و زوجتي تكتب القصص القصيرة كنا نعيش حياتنا ، كنا نجلس على النار ونستمع إلى الحكايات من المدبرة .

ثم ، تغير كل شيء ، جاءت السيدة غورمان إلينا ذات يوم ، وكان وجهها مرتبكًا ، وأخبرتنا أنها مضطرة للسفر لبضعة أيام ، زوجتي لم تكن سعيدة على الإطلاق ، لأنه الآن سوف تضطر لطهي العشاء وغسل الأطباق ، ظللت اسأل السيدة غورمان عن أسباب تركنا ، وفي النهاية قالت : يفترض أنني يجب أن أقول لكم ، وقالت بصوت منخفض : هناك بعض الأساطير حول هذا البيت يقولون أن فارس الرخام في ليلة العيد ، يترك لوحته ثم يضرب جرس الكنيسة إحدى عشر مرة ، ثم يمشي في الليل ويعود هنا إلى منزله وإذا أردت نصيحتي إبقي الباب مغلقًا ولا تفتحه لأي شخص أو أي شيء .

غادرت ، لم أذكر أي شيء لزوجتي عن هذه الأسطورة فلم أرد أن أخيفها ، ولم أكن أصدقها فلم أشغل بالي بالأمر ، وعندما جاءت ليلة العيد ، طهت زوجتي العشاء وجلسنا على النار ، في حوالي الساعة العاشرة ، قالت زوجتي أنها متعبة و تود الذهاب إلى الفراش ، لذلك قررت أن أذهب خارجا لأشم الهواء النقي فتحت الباب الأمامي ، وتركته غير مقفل حتى لا أزعج زوجتي عند الرجوع .

سمعت جرس الكنيسة ضرب إحدى عشر مرة وعندما نظرت في النافذة ، رأيت زوجتي نائمة فقررت أن آخذ جولة في الهواء الطلق ، مشيت على طول الطريق المؤدي إلى الكنيسة ، عندما وصلت لاحظت أن باب الكنيسة مفتوحًا ذهبت إلى الداخل ، من خلال ضوء القمر الخافت ، رأيت شيئًا جعل قلبي يكاد يقف ، اللوحة التي يقف عليها التمثال عارية ، لقد تحرك التمثال وتوجه نحو المنزل .

هربت من الكنيسة ، قفزت جدار المقبرة في قفزة واحدة كنت أركض ، وعندما وصلت إلى البيت في تلك الليلة ، كان الكوخ مظلمًا لم أتمكن من رؤية زوجتي في أي مكان أحضرت مصباحًا ولاحظت قدميها من وراء الأريكة كانت تسبح هناك في بركة من الدماء .

سقطت على ركبتي وبدأت انتحب فقد قتلت رأسها قد سحق ، أمسكت بيدها ولاحظت أن هناك شيء تقبض عليه بإحكام ، فتحت يدها لأرى ما كانت تحتجزه ، كان إصبع التمثال الرخامي .